أعراض الحمل بعد الدورة

لقد تخلصت من وسائل منع الحمل ، وبدأت في تتبع درجة حرارة الجسم الأساسية ، وضربت الملاءات مع شريكك بشكل منتظم. أنت الآن تتساءل: هل هذه الأعراض التي تعانيها فقط من الدورة الشهرية ... أو معلومات تفيد بوجود كعكة في الفرن؟

إذا كنت لا تستطيع الانتظار لإجراء اختبار الحمل المنزلي ، فإليك بعض علامات الحمل المبكرة قبل فترة غائبة قد تشير إلى أنك قد حملت.

أعراض الحمل بعد الدورة

أعراض الحمل بعد الدورة

حتى تنتج اختبار حمل إيجابي ، لا توجد طريقة لمعرفة ما الذي تتوقعه بالتأكيد. لكن تجربة أي من أعراض الحمل المبكر هذه قبل وصول الدورة الشهرية عادةً قد يعني أنك ضربت لعبة البنغو:

الثديين العطاء.

غالبًا ما يكون الثدي أول جزء من الجسم يتلقى الرسالة عندما يلتقي الحيوان المنوي مع البويضة. قد يشعر ثدي بعض النساء بالوخز والتقرح والامتلاء وحتى الألم أثناء اللمس في غضون أيام من الحمل حيث تبدأ مستويات هرمون الاستروجين في الارتفاع. ومع ذلك ، قد لا تبدو هذه التغييرات مختلفة تمامًا عن ثديي الدورة الشهرية - فالتغييرات تستمر ببساطة بعد انقضاء الدورة الشهرية.

الهالات المظلمة.

في ما يلي تغيير واحد في ثدييك لا يمكن الخلط بينه وبين الدورة الشهرية: قد تلاحظين أن الهالات (الحلقات حول حلماتك) تصبح أكثر قتامة وتزيد في القطر في الأسابيع التالية للحمل. يمكنك أيضًا اكتشاف نتوءات شبيهة بالقشعريرة الصغيرة على الهالة (الغدد التي ستؤدي في النهاية إلى تليين حلمات التمريض). كل من هذه التغييرات لا يمكن إلا أن تصل إلى الحمل. ومع ذلك ، يمكن أن تستغرق علامات الحمل المبكرة هذه أسابيع لتظهر ، ولن تلاحظها جميع النساء.

إعياء.

مع كل هذا العمل الذي يتم في تربية الأطفال ، بالإضافة إلى مستويات أعلى من هرمونات الحمل ، يمكن أن تجعلك الأشهر الأربعة الأولى من الحمل تشعر بالبطء والنعاس. ضع في اعتبارك أن حالة النعاس يمكن أن تعني أيضًا أنك تعاني من الدورة الشهرية ، أو تعاني من إجهاد زائد أو لا تحصل على قسط كاف من النوم.

غثيان.

بعد أيام قليلة من الحمل ، قد تبدأ في الحصول على الغثيان (المعروف أيضًا باسم غثيان الصباح) بسبب اندفاع هرمونات الحمل الجديدة - على الرغم من أن الغثيان من المرجح أن يرفع رأسه القبيح بعد أربعة أسابيع ، عندما تكونين حوالي 6 أسابيع من الحمل. مرة أخرى ، لا يصاب الجميع بالغثيان. يمكن أن يكون أيضًا علامة على الدورة الشهرية ، أو خلل في المعدة أو تسمم غذائي.

حساسية للرائحة.

أبلغت بعض النساء الحوامل حديثًا عن ارتفاع حاسة الشم في وقت مبكر بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين. مرة أخرى ، ومع ذلك ، يمكن أن يكون أنف أكثر حدة من المعتاد من الآثار الجانبية لل PMS.
النفخ.
كما تعلم جميع النساء ، إنها واحدة من أقل أعراض الدورة الشهرية المحبوبة - ولكن الانتفاخ يمكن أن يكون أيضًا علامة على زيادة هرمون البروجسترون الناجم عن الحمل الذي يبطئ الجهاز الهضمي ، ويحبس الغازات داخل الأمعاء.

تكرار البول.

إذا وجدت فجأة أنك بحاجة إلى التبول ، على سبيل المثال ، في جميع الأوقات ، يمكن أن يكون علامة مبكرة على الحمل قبل الدورة الشهرية. بمجرد أسبوعين من حدوث الحمل - في الوقت الذي تقضي فيه عادة الدورة الشهرية تقريبًا - تبدأ الكليتان بالاستعداد لتصفية الفضلات الإضافية في دمك من الطفل الموجود على متنه. يبدأ الرحم المتزايد أيضًا في الضغط على المثانة وتزداد مستويات البروجسترون لديك ، مما يؤدي إلى الحاجة المتكررة (أو المستمرة) للتبول أثناء الحمل.

ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية (BBT).

إذا كنت قد قمت بالفعل بتتبع درجة حرارتك ، فأنت تعلم أنها عادة ما تزيد في وقت الإباضة مع ارتفاع مستويات البروجسترون ؛ كلاهما ينخفض ​​عندما يكون لديك الدورة الشهرية. ولكن إذا حملت ، فستبقى درجة حرارة جسمك مرتفعة من التبويض طوال فترة الحمل. احسب 18 يومًا متتاليًا أو أكثر من ارتفاع درجة الحرارة بعد الإباضة ، وهي علامة جيدة على أنك زائد واحد.

مخاط عنق الرحم.

هل أصبحت طالبًا في مخاط عنق الرحم؟ ثم تحقق من ذلك الآن: إذا أصبح دسمًا وبقي على هذا النحو بعد الإباضة ، فهذه علامة جيدة أنك ستخضع لاختبار حمل إيجابي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

متى يبان الحمل ؟

الحمل خارج الرحم