علامات الحمل

هل تُعانين من بعض الأعراض المُشابهة لـ علامات الحمل ويعطيكي هذا دفعة من التفاؤل ويجعلك ترغبي في معرفة هل أنا أعاني فعلاً من علامات الحمل أما أنها مُجرد علامات عابرة.

علامات الحمل

علامات الحمل

إلتهاب في الصدر

قد يكون ثدييك أكثر نعومة في وقت مبكر بعد أسبوع أو أسبوعين من الحمل. يشرح Jasbir Singh، MD، OB-GYN في مركز بايلور الطبي في واكساهاتشي في تكساس: "إنك تصنع الكثير من هرمون الاستروجين والبروجسترون في الحمل المبكر بحيث تبدأ الغدد في الثدي في النمو". يتسبب ارتفاع الهرمون هذا في احتفاظ الثديين بمزيد من السوائل والشعور بالثقل أو الالتهاب أو الحساسية أكثر من حنان الدورة الشهرية المعتاد.تشنجات وآلام الظهر
كثير من النساء يخطئن في علامات الحمل المبكرة هذه على أعراض الدورة الشهرية ، لكنهن في الواقع ناتجن عن التغيرات الهرمونية ونمو الرحم. تعاني حوالي 30٪ من النساء من تقلصات بعد الحمل ، والتي يتم تحفيزها عن طريق الزرع - عندما تلتصق البويضة المخصبة بجدار الرحم. قد يمتد الرحم قليلاً الآن (وبالتالي تقلصات) للاستعداد لتوسعه الهائل على مدى الأشهر التسعة المقبلة.

زرع النزيف

عندما تزرع البويضة الملقحة في بطانة الرحم الفخمة بعد حوالي 6 إلى 12 يومًا من الحمل ، قد يحدث بقع مهبلية خفيفة. قد تخطئين في "نزيف الغرسة" هذا في دورتك الشهرية ، ولكنه بشكل عام أخف من الحيض ولونه بني أو وردي (بدلاً من اللون الأحمر).

في حين أن هذه العلامة الأولى للحمل غير ضارة ، يجب عليك دائمًا إخبار طبيبك إذا كنت تعتقد أنك تتوقعها ، حتى يمكنها استبعاد الأسباب الأخرى للنزيف. يقول الدكتور سينغ: "في الثلث الأول من الحمل ، يجب تقييم النزيف لثلاثة أشياء على وجه الخصوص - الإجهاض ، الحمل خارج الرحم ، أو أنواع معينة من العدوى". "نزيف الزرع هو نوع من تشخيص الاستبعاد. هذا يعني أننا نستبعد الأشياء السيئة قبل أن نتمكن من تحديد هذا ما هو عليه ".

التعب

خلال الأسابيع القليلة الأولى ، يعمل جسمك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لدعم الحمل ، والإجهاد هو استجابة طبيعية. تفسر البروجسترون الإضافي الناتج بعد الحمل ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية ، مما يساهم بدوره في نقص الطاقة ، كما توضح كارين بيركنز ، دكتوراه في الطب ، OB-GYN مع اختيار المرأة في مركز ميرسي الطبي في بالتيمور. يضخ قلبك أيضًا بشكل أسرع ، حيث يجب عليه توصيل أكسجين إضافي إلى الرحم. هذا أيضًا يمكن أن يجعلك تشعر بالإرهاق.

اذا ماذا يجب ان تفعل؟ يقول الدكتور سينغ: "تناول فيتامينات ما قبل الولادة في وقت مبكر ، وتناول نظامًا غذائيًا صحيًا ، واشرب الكثير من السوائل للحفاظ على ضغط الدم مرتفعًا بما فيه الكفاية ، والراحة عندما تستطيع".

حلمات الحمل

هل تبدو حلماتك أغمق هذه الأيام؟ تؤثر هرمونات الحمل أيضًا على نشاط الخلايا الصباغية ، أو الخلايا في الحلمات المسؤولة عن لونها. تقول ميليسا جويست ، دكتوراه في الطب ، أستاذ مساعد في طب التوليد والنسائيات في المركز الطبي بجامعة ولاية أوهايو: "قد لا تلاحظ النساء ذوات البشرة الداكنة هذا حتى وقت لاحق من الحمل - على سبيل المثال ، حوالي 10 أسابيع أو نحو ذلك".

غثيان

في حين أن غثيان الصباح الكامل - الذي يصيب ما يصل إلى 85 في المائة من جميع preggos - من المحتمل ألا يصاب لبضعة أسابيع أخرى ، قد تعاني بعض النساء من دوار الحركة الخفي كأعراض الحمل المبكر. يقول الدكتور جويست: "لقد أخبرني المرضى أنهم سيشعرون بالغثيان فجأة من القراءة في السيارة أو سيشعرون بالمرض أثناء الرحلات الجوية". يمكن أن يبدأ هذا في وقت مبكر بعد أسبوعين من الحمل.

يقول الدكتور سينغ: "يتسبب البروجسترون في إبطاء الكثير من الأشياء". وهذا يشمل العمليات الهضمية ، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى الإمساك أو عسر الهضم. نظرًا لأن معدتك لا تفرغ بالسرعة التي تفعلها عادةً ، فإنها تعتقد أن هناك الكثير مما يحدث هناك وتريد التطهير بطريقة ما - إما في الأمعاء أو من خلال الفم. يرتبط الغثيان أيضًا بموجهة موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) ، وهو هرمون يمكن اكتشافه في دم الأم أو بولها حتى قبل فقدان الدورة الشهرية. كلما ارتفع مستوى الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية (كما هو الحال مع التوائم) ، كلما شعرت بالمرض.

إقرء:


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أعراض الحمل بعد الدورة

الحمل خارج الرحم

متى يبان الحمل ؟