اعراض الحمل

هل اعراض الحمل التي أُعاني منها يُمكن أن تخبرني أني حامل ولكن حتى قبل أن تفوتك الدورة الشهرية ، قد تشك - أو تأمل - في أنك حامل. بالنسبة لبعض النساء ، تبدأ الأعراض المبكرة للحمل في الأسابيع القليلة الأولى بعد الحمل.

يمكن أن تختلف أعراض الحمل أيضًا من حيث شدتها وتواترها ومدتها.

العلامات والأعراض المبكرة التالية لقائمة التحقق من الحمل ليست سوى إرشادات. يمكن أن تظهر العديد من أعراض الحمل المبكر بشكل مشابه لازعاج ما قبل الحيض الروتيني.

تشمل أهم اعراض الحمل التالي:

اعراض الحمل

تضخم الثديين

قد يوفر ثدييك أحد الأعراض الأولى للحمل. في وقت مبكر بعد أسبوعين من الحمل ، قد تجعل التغييرات الهرمونية ثدييك طريتين ، أو بالوخز أو التقرح. أو قد يشعر ثدييك بالامتلاء والثقل.

انتفاخ

البروجسترون شيء مضحك ، حتى في الحمل المبكر ، يمكن أن يسبب تغييرات كبيرة في جسمك. يتسبب في استرخاء عضلاتك وهذا يشمل عضلات الأمعاء ، لذا يمكن أن يبطئ الهضم. هذا يمكن أن يسبب الانتفاخ والتجشؤ والرياح.

إعياء

يعتبر التعب والإرهاق أيضًا من بين الأعراض المبكرة للحمل. أثناء الحمل المبكر ، ترتفع مستويات هرمون البروجسترون. في الجرعات العالية بما يكفي ، يمكن للبروجسترون أن يجعلك تنام. في الوقت نفسه ، قد يتحد انخفاض مستويات السكر في الدم وانخفاض ضغط الدم وزيادة إنتاج الدم لاستنزاف طاقتك أثناء الحمل.

الأوردة الأكثر بروزا

مع توسع الرحم لإفساح المجال أمام نمو الجنين ، يمكن الضغط على الوريد الأجوف السفلي وهو الوعاء الدموي الكبير الذي ينزل إلى الجانب الأيمن من جسمك. هذا يقلل من تدفق الدم إلى الساقين مما يسبب الدوالي. لكنها لا تتوقف عند هذا الحد! تعاني بعض النساء من هذا في الفرج ("دوالي الفرج") أو حتى أسوأ الآلام المعروفة باسم "البواسير". في وقت مبكر من الحمل ، تشبه بعض النساء ثدييهن بـ "خرائط الطريق" بسبب البروز الإضافي لهذه الأوردة الزرقاء.

نزيف أو تقلصات طفيفة

في بعض الأحيان تكون كمية صغيرة من النزيف أو النزيف المهبلي من الأعراض الأولى للحمل. ويعرف باسم نزيف الغرس ، ويحدث عندما تلتصق البويضة المخصبة ببطانة الرحم - بعد حوالي 10 إلى 14 يومًا من الإخصاب. عادة ما يكون هذا النوع من النزيف مبكرًا قليلاً ، ولطيفًا وأخف من اللون الطبيعي ولا يستمر طويلًا. تعاني بعض النساء أيضًا من تقلصات في البطن في وقت مبكر من الحمل. هذه التشنجات تشبه تقلصات الدورة الشهرية.

الغثيان مع القيء أو بدونه

إن غثيان الصباح ، الذي يمكن أن يضرب في أي وقت من النهار أو الليل ، هو أحد الأعراض الكلاسيكية للحمل. بالنسبة لبعض النساء ، يبدأ الغثيان في وقت مبكر بعد أسبوعين من الحمل. يبدو أن الغثيان ينبع على الأقل جزئيًا من ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين سريعًا ، مما يؤدي إلى إفراغ المعدة ببطء أكثر. تتمتع النساء الحوامل أيضًا بحاسة شم عالية ، لذا فإن الروائح المختلفة - مثل طهي الأطعمة أو العطور أو دخان السجائر - قد تسبب موجات من الغثيان في بداية الحمل. هناك بعض التلميحات والنصائح للمساعدة في مكافحة آثار غثيان الصباح.

يقول الطبيب GP Sam Sam ، "إنه أسوأ عندما تكون المعدة فارغة تمامًا. يمكن أن يساعدك الحصول على علبة بسكويت بجوار السرير للتأكد من أنك لا تشعر بالجوع تمامًا.

"يساعد تناول الزنجبيل أو شرب شاي الزنجبيل أو بيرة الزنجبيل على توقع معظم الأمهات أيضًا. في الحالات القصوى تحدث مع طبيبك العام أو طبيب التوليد حول الأدوية المضادة للغثيان التي تعتبر آمنة تمامًا بالنسبة لك حتى أثناء الأشهر الأولى من الحمل."

النفور من الطعام أو الرغبة الشديدة

عندما تكونين حاملاً ، قد تجدين أنفكِ في بعض الأطعمة ، مثل القهوة أو الأطعمة المقلية. الرغبة الشديدة في الطعام شائعة أيضًا. مثل معظم أعراض الحمل الأخرى ، يمكن أن تتسبب هذه التفضيلات الغذائية في التغيرات الهرمونية - خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى ، عندما تكون التغيرات الهرمونية هي الأكثر دراماتيكية.

يقول الدكتور سام هاي: "لا يوجد دليل على أن ما تشتهي إليه هو علامة على ما يحتاجه جسمك للطفل. على سبيل المثال ، لا يعني شرب لترين من عصير البرتقال يوميًا أنك تعاني من نقص فيتامين سي.

"كن حساسًا مع طعامك أثناء الحمل. بالتأكيد ، دلل نفسك بين الحين والآخر ، لكنك لا تأكل لشخصين. تناول أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها لنفسك ، وسيأخذ الطفل جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها."

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

متى يبان الحمل ؟

أعراض الحمل بعد الدورة

الحمل خارج الرحم