متى اعرف اني حامل ؟

نجاوب من خلال السطور القادمة من المقالة علي السؤال الخاص بـ متى اعرف اني حامل فتابع معنا السطور القادمة لتعرف إجابة هذا السؤال.

متى اعرف اني حامل ؟

متى اعرف اني حامل ؟

سواء كنت تحاول الحمل (TTC) أو انتهيت من إنجاب أطفال (أو في أي مكان آخر بينهما) ، فإن معرفة ما إذا كنت حاملاً أمرًا صعبًا. الأشخاص الذين يحاولون الحمل بشكل نشط حريصون بشكل خاص على معرفة ما إذا كانوا حاملين في أقرب وقت ممكن في العملية. (الكاميرات داخل الرحم أي شخص ؟؟)

ثم يصبح السؤال ، متى يمكنك معرفة ذلك؟ الجواب القصير هو: يختلف. اعتمادًا على الطريقة التي تستخدمها لتحديد الحمل ، يمكن أن تختلف المدة بين الحمل و / أو الإخصاب ومعرفة أنك حامل بشكل ملحوظ. دعونا نلقي نظرة على الاحتمالات.

من الناحية العلمية

يمكن أن يحدث تسميد البويضة (عندما تدخل الحيوانات المنوية البويضة بنجاح وتبدأ عملية النمو) في أي وقت من بضع ساعات حتى خمسة أيام بعد ممارسة الجنس أو التلقيح ، اعتمادًا على ما إذا كان الإباضة (إطلاق البويضة) قد حدث بالفعل والبويضة جاهزة ومنتظرة ، أو إذا حدث إباضة بعد خروج الحيوانات المنوية.

غرائز مجردة

بعض الناس يعرفون أنهم حامل. هذه هي نفس الأنواع من الأشخاص الذين يعرفون فقط أنها ستمطر (بغض النظر عن التوقعات) أو يعرفون فقط أن هناك خطأ ما. لديهم شعور قوي بالذات والحدس ، وفي معظم الأوقات ، تكون "مشاعرهم المعوية" صحيحة.

التغيرات الفسيولوجية / الأعراض الجسدية: 3-4 أسابيع

بناءً على شعورك الجسدي ، هناك العديد من العلامات المختلفة التي يمكن أن تشير إلى الحمل. لسوء الحظ ، يمكن أن تشير العديد من هذه الأعراض أيضًا إلى الدورة الشهرية والتغيرات الهرمونية الشهرية العادية.

في حوالي 4 أسابيع ، إذا كنت حاملاً ، فلن يكون لديك فترة. غالبًا ما تكون الفترة المتأخرة أو المتأخرة هي العلامة الأولى للعديد من الأشخاص ، خاصة إذا كان لديك دورة يمكن التنبؤ بها.

تشمل الأعراض الجسدية الأخرى التي يمكن أن تشير إلى الحمل التشنج وآلام الظهر والغثيان والصداع والتعب والرائحة الشديدة أو الحساسة وتقلبات المزاج والانتفاخ. خلال هذا الوقت ، قد تعاني أيضًا من "نزيف الزرع" ، وهو بقع دم خفيفة يمكن أن تحدث عندما تزرع البويضة المخصبة نفسها في بطانة الرحم. يمكن أن يحدث ذلك بعد حوالي 6 إلى 8 أيام من حدوث الحمل ، ولكن لا يعاني الجميع من البقع.

التتبع / الرسم البياني: 3-4 أسابيع

إذا كنت تتابع ورسمت خصوبتك وأعراضك باستخدام طرق تنظيم الأسرة الطبيعية وقراءات درجة حرارة الجسم الأساسية (BBT) ، فقد تحصل على علامات جيدة على أنك قد تكونين حاملاً حتى قبل أن تفوتك الدورة الشهرية. في النهاية ، على الرغم من ذلك ، من المرجح أن تكون قراءات BBT أكثر دقة للحمل الإيجابي في الوقت الذي تتوقعه من الدورة الشهرية.

يتضمن الرسم البياني للخصوبة التسجيل اليومي للتغيرات في BBT ومخاط عنق الرحم ، إلى جانب تتبع الجماع أو التلقيح. عندما يكون هناك ارتفاع في BBT ، يمكن أن يشير إلى حدوث الإباضة. إذا مارست الجنس في وقت الإباضة ، فمن المرجح أن يحدث الحمل. يبحث الأشخاص الذين يتتبعون BBT أيضًا عن انخفاض درجة الحرارة في وقت الزرع ، بالإضافة إلى ارتفاع ثانٍ في درجة الحرارة يحدث بعد أسبوع واحد من الإباضة. يمكن أن يحدث كلاهما بشكل طبيعي ، أو يمكن أن يكون علامة على الحمل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

متى يبان الحمل ؟

أعراض الحمل بعد الدورة

متى تبدأ أعراض الحمل