متى تبدأ أعراض الحمل

 على الرغم من اختلاف كل امرأة ، فإليك الوقت الذي يمكنك فيه توقع حنان الثدي ، والغثيان ، والتعب ، وكثرة التبول ، وغيرها من علامات الحمل.

لقد تلقيتِ اختبار حمل إيجابيًا ، وأنتِ الآن تنتظرين ظهور الأعراض المنبهة. متى تتوقع الغثيان والقيء والانتفاخ والإمساك والتعب؟

كما اتضح ، كل امرأة مختلفة ، كما تقول مارا فرانسيس ، دكتوراه في الطب ، وطبيبة أمراض النساء والتوليد في وودلاندز ، تكساس ، ومؤلفة Mommy MD Guides. لا يشعر البعض أبدًا بعلامات الحمل المبكرة النموذجية ، بينما يشعر البعض الآخر بتغيرات فورية في أجسامهم. ولا يمكنك استخدام حالات الحمل السابقة كدليل أيضًا ؛ يضيف الدكتور فرانسيس أن الأعراض قد تظهر في نقاط مختلفة في كل حمل.

متى تبدأ أعراض الحمل ؟


  • بفضل زيادة هرمون الاستروجين والبروجسترون ، قد تشعرين بألم وحساسية وألم في ثدييك في بداية الحمل. تبدأ هذه الأعراض عادة بعد أسبوع أو أسبوعين من الحمل - حتى قبل أن تفوتك الدورة الشهرية.
  • تعاني بعض النساء من تقلصات وخز عندما تنغرس البويضة الملقحة في بطانة الرحم. قد تلاحظ أيضًا بقعًا خفيفة تدوم يومًا أو نحو ذلك. تظهر علامات الانغراس هذه بعد ستة إلى 12 يومًا من الحمل ، وتعتقد العديد من النساء أنها متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.
  • قد يؤدي ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون ، بالإضافة إلى جهود جسمك لدعم الحمل ، إلى الشعور بالتعب. يظهر فقدان الطاقة في وقت مبكر بعد أسبوع من الحمل. غالبًا ما يختفي في الثلث الثاني من الحمل ولكنه يرفع رأسه مرة أخرى مع اقتراب موعد الولادة.
  • قد يساهم الإرهاق جزئيًا في أحد أعراض الحمل المزعجة الأخرى: تقلبات المزاج التي تبدأ في الأسبوع الخامس تقريبًا. لسوء الحظ ، عادة ما تستمر المشاعر غير المستقرة طوال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
  • هل تشعر أن سروالك أضيق من المعتاد؟ إلقاء اللوم على هرمونات الحمل في هذا الانتفاخ البطني ، والذي يظهر غالبًا بعد فترة وجيزة من الحمل. غالبًا ما يذكر انتفاخ الحمل المبكر النساء بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية.
  • يعاني ما يصل إلى 85٪ من النساء الحوامل من الغثيان والقيء المرتبطين بغثيان الصباح. قد يؤدي نفور الطعام وحاسة الشم المتزايدة إلى تفاقم الأعراض ، لكن تناول وجبات صغيرة وعلاجات منزلية أخرى يمكن أن يساعد. يبدأ غثيان الصباح بين ستة وثمانية أسابيع من الحمل. يبلغ ذروته في الأسبوع الثامن أو التاسع ، ويختفي عادةً بحلول الأسبوع 16.
  • بعد حوالي أربعة إلى ستة أسابيع من حدوث الحمل ، تشعر بعض النساء برغبة قوية ومتكررة في التبول. إلقاء اللوم على هرمون الحمل hCG ورحمك المتزايد وتدفق الدم الزائد. غالبًا ما تظهر هذه الأعراض في الثلث الثالث من الحمل عندما يضغط طفلك على رحمك.
  • قد تؤدي زيادة حجم الدم إلى حدوث صداع التوتر أثناء الحمل. البقاء رطبًا يمكن أن يحافظ على هذه الأعراض التي تصيب الرأس.
  • تبطئ هرمونات الحمل جهازك الهضمي ، مما يؤدي إلى الإمساك في الشهر الثاني إلى الثالث من الحمل. تحكم في الإمساك بالبقاء رطبًا ، ودمج الألياف في نظامك الغذائي ، وممارسة الرياضة بانتظام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

متى يبان الحمل ؟

أعراض الحمل بعد الدورة